ثقافة اليوغور

إضافة إلى مرجعية HATENA هذا الموضوع

المسجد Heitokaru في كاشغر

في ثقافة الناس الذين يعيشون في تركستان الشرقية، والرقص والموسيقى تحتل موقعا هاما. النمط من الموسيقى يمكن تصنيفها من قبل أسلوب حياة كل جماعة عرقية.

موسيقى البدو مثل القيرغيز والكازاخستانية الناس، لي الغناء والآلات الوترية منفردا من قبل بسيطة خشبية الذي هو أساسا. هناك ما يسمى تسوى في شكل موسيقى الآلات، الذي يحكي قصة سميت على اسم الأغنية، التي ثم بدء تشغيل الأغنية.

استقر الناس الزراعي مثل اليوغور، وأن لديك مجموعة متنوعة من أنماط الموسيقى، والتي يتم استخدامها في الصك كبير يتميز التباين.
الموسيقى من الأويغور، وينقسم إلى الموسيقى الكلاسيكية يسمى كام التكبير، والموسيقى الشعبية من خلق حديثا على أساس الأغاني الشعبية، والموسيقى والرقص الشعبي، وهذه. اليوغور التكبير كام، هو نمط واحد من الموسيقى Makamu شائع في آسيا الوسطى وغرب آسيا، وهناك مجموعة متنوعة من الإيقاع، هيكل معقد.
ويقال بما يكفي لتكون "ومنها يمكنك غنائها وبدء المحادثات. رقصات الأطفال والبدء في المشي"، اليوغور تفضل الرقص والموسيقى. الصك الذي يجب أن تلعبه هو الدف ترية قرع الصك، Dotaru، مثل Rawapu، آلات النفخ مثل سيناي (Charumera)، مديرية إدارة السجون، وNAGRA.
طريقة البوتو يتكون الإيقاع وخطوة، من تكوين فريد. رقص العام والترفيهي، وبعض من الميزات، وتلك التي تحاكي الحيوانات، مثل مجموعة متنوعة من أساليب الرقص أيضا.
في وقت الترفيه والتجمعات من مهرجان محلي يسمى "Mashurapu"، لعبت الرقص الخاص في المقام الأول.


التكبير كام

اليوغور التكبير كام هو مجموعة أن يكون لعبت من قبل أوركسترا الآلات الموسيقية التقليدية، وقد تم تسجيل على أنها مواقع التراث العالمي الثقافي غير المادي من قبل اليونسكو في عام 2005. وهو يتألف من ثلاثة أجزاء، كل جزء يدعى تشونغ Naguma، Dasutan، وMashurapu.
تشونغ Naguma وسيلة "Omagari" هو تبدأ من بداية العازفون المنفردون الغناء دون فوز.
بل هو وسيلة "ملحمة"، 4-5 الأغاني وعادة ما عزف الألآت الموسيقية وأغنية Dasutan.
Mashurapu يعني "الرقص"، 3-5 الأغاني يلعبون الصكوك والغناء، والرقص التقليدي لعبت في هذا الوقت. أنه عندما Mashurapu هو مهرجان في المنطقة، لعبت الأغاني من هذا الجزء والرقص والموسيقى وحدها في كثير من الأحيان.

هناك تقاليد متعددة لكل منطقة تركستان الشرقية، هناك كام هامي التكبير، كام توربان التكبير، والمدخلات وكاميرا التكبير، كام دوران التكبير، وكاشغر، والتكبير التكبير كام كام.
من بين هؤلاء، فمن المعروف تحت اسم كام كاشغر التكبير كام أن 12 التكبير. وهو يتألف من كام التكبير تتألف من 12 مشروط، وأغنية ما يقرب من 300 المجموع. يشار الى ان لمدة ساعتين تقريبا لاتخاذ أداء كاميرا التكبير واحد، واتخاذ ختام 1 لتشغيل كافة.
تقليد كاميرا زووم 12 يعود الى الموسيقى ملعب Yarkand-خانات في القرن 16th. ظل أبو رشيد دي الجيل الثاني سلطان، على ما يقال من قبل المعلم وKidiruhan Aman'nisahan زوجة، فقد تم بناء الأساس للكاميرا زووم 12.


※ يرجى مراجعة هذه الصفحة للحصول على أحدث المادة.
الفئة: ثقافة اليوغور
الفئة: الموسيقى الويغورية