مهنة من الرئيس ربيعة قدير

إضافة إلى Hatena المواد

مهنة من الرئيس ربيعة قدير رهئىسى رابىيه قادىر خانىم

ربيعة قدير--WUC الرئيس

ربيعة قدير هي الشركة الرائدة والناشطين في مجال حقوق الإنسان للشعب اليوغور بارزة. ربيعة قدير هي أم 11 طفلا، وأيضا نمت رجل الأعمال السابق إلى مليونيرا من المحل الغسيل بشكل عام. انها سجنت لمدة ست سنوات على أساس أنه ضد الديكتاتورية الصينية. قبل أن يتم القبض عليه في عام 1999، وقالت انها كانت تعرف باسم سيدة أعمال من اليوغور الشهيرة. و، كان اصطف المشاهير يصل في السابع من الصين جو داي مليونيرا.

المحبة أم لشخص واحد، ربيعة قدير هو سياسي ومحسن. بناء شركة متجر والتجارية مع أصول عدة ملايين من الدولارات الأمريكية في أورومتشي عاصمة (المعروف أيضا باسم منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم) تركستان الشرقية مرة واحدة، كانت الإدارة. من أجل إعطاء الأطفال تعليم اليوغور، إلى الأطفال الفقراء على وجه الخصوص المنزل، وقالت انها فتحت مدرسة مجانية على موقع متجر للإدارة أو نفسه. بدأت "حركة الأم الآلاف" بهدف إلى ديسمبر عام 1997، وأن تكون لديهم الثقة ليسبب الأعمال للنساء اليوغور. روح الخيرية لها قيمة عالية من قبل الحكومة الصينية، في عام 1992 مؤتمر الاستشارى السياسى الصينى وعين عضوا في ل. ثم، في عام 1995، حضرت كممثل لاجتماع النساء في الصين من 4 الأمم المتحدة.

الأول، أراد ربيعة قدير ل، هو تحسين الوضع من اليوغور من جهد مشترك من الحكومة (الحكومة الصينية). حاولت أن يكون خطاب بجرأة تجاه المسؤولين الفاخرة، بما في ذلك الرئيس الصيني في ذلك الوقت، لتشجيع تحسين السياسات القمعية والخط الثابت ضد الحكومة اليوغور. في مكان انعقاد المؤتمر الوطني الشعبي السياسي الاستشاري مارس عام 1997، طلبت من الحكومة الصينية لاحترام حقوق الإنسان والحكم الذاتي ما يكفي من اليوغور، لحمايته. وقبل شهر واحد وقعت في ينينغ في 5 فبراير 1997 وانتقد لي إن الحكومة الصينية وضغط إبرة المسلحة بوحشية أساس مظاهرة سلمية من قبل الطلاب اليوغور.

وبسبب هذا، المواقف تجاه ربيعة قدير بكين قد تغير.

عقابا لها، لجنة التأهيل للمؤتمر الاستشارى السياسى هو الحرمان، للذهاب إلى بلد أجنبي محظور. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتم فرض إلى الطلاق من زوجها Sudekkuhaji روز كان في المنفى في الولايات المتحدة في عام 1996، بكين كثفت الضغط.

في عام 1999، ألقي القبض عليها في (الشارع) الطريق إلى اجتماع مع وفد الكونجرس الأمريكي يزور وقد حكمت بالسجن المحلي لثماني سنوات في السجن ما يسمى ب "سرقة أسرار الدولة".

منظمة العفو الدولية و هيومن رايتس ووتش نتيجة للطلب على الإفراج والإدانة الشديدة من المنظمات الدولية مثل، أصبحت حالة ربيعة قدير شيئا من المتاعب في الساحة الدولية بالنسبة للحكومة الصينية. في عام 2000، حصل على جائزة ربيعة قدير من السجن في أعلى جائزة حقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش. في عام 2004، طوف صندوق النرويج أرسلت مجموعة من جائزة حقوق الإنسان لها. ثم، في 17 مارس 2005، قبل ثلاثة أيام من وزيرة الخارجية الامريكية لزيارة بكين رسميا، أطلق سراحها على أساس من الصحة.

ربيعة قدير، وتم نقله الى حركة حقوق الإنسان من اليوغور بنشاط من اليوم الذي صدر فيه. سمح لها لإنشاء "صندوق الديمقراطية وحقوق الإنسان الأويغور" في واشنطن في سبتمبر 2005. في مايو 2006، تم تعيينه رئيسا في واشنطن من "الجمعية الأمريكية الأويغور". ثم، في نوفمبر 2006، ومقرها في ميونيخ، ألمانيا "الأويغور المؤتمر العالمي" تم اختيار رئيس. تم ترشيحها لنيل جائزة نوبل للسلام 2005-2006-2007-2008-2009-2010-2011. بينما أواصل لطلاء الطين لحركة حقوق الإنسان سلمية الحكومة الصينية لها باستمرار، وبدا أنها تصل إلى باعتبارها واعدة قادة المستقبل من اليوغور و، "أم الإيغور" لا يزال.

الكتابة من موقع مجلس اليوغور العالمي

http://www.uyghurcongress.org/jp/؟p=54

أعود إلى جمعية الأويغور اليابان